الشروط والأحكام

  1. نبذة عن الخدمة
  2. مسؤوليتنا تجاهك
  3. مسؤوليتك تجاهنا
  4. الإلغاء ورد الأموال والرسوم الإدارية
  5. خدمة العملاء
  6. التسجيل
  7. كلمة المرور والأمان
  8. حماية البيانات
  9. المسؤولية القانونية
  10. الملكية الفكرية
  11. روابط إلى موقع ويب
  12. مجمل الاتفاقية
  13. التحويل
  14. الإنهاء والتعليق
  15. حقوق الغير
  16. استقلالية بنود الاتفاق
  17. القانون الحاكم
  18. خدمات التوصيل – العملات الأجنبية، سبائك الذهب، بطاقات السفر

 

التمهيد

أحكام وشروط الفردان للصرافة على الإنترنت ( مترجم الى اللغة العربية)

تنطبق هذه الشروط والأحكام على، وتحكم وصولك إلى، واستخدام تطبيق الفردان للصرافة للهاتف المحمول والموقع الإلكتروني والخدمات المتاحة عليه.

من المهم أن تقرأ الأحكام والشروط الخاصة بنا وتفهمها قبل قبولها. فهي تحتوي على قيود تتعلق بنطاق التزاماتنا تجاهك، فضلاً عن قيود وإعفاءات من مسؤوليتنا القانونية تجاهك في حال كنت تعاني من خسارة كنتيجة لاستخدام خدماتنا. وقد قمنا بتمييز تلك الأحكام التي تتعلق بذلك بخط غامق.

أما المصطلحات المستخدمة في الأحكام والشروط، فهي ترد كالتالي:

(أ) “البطاقة المصرفية” تشير إلى بطاقة الخصم الصادرة عن أو من خلال بنك مرخص في دولة قطر ؛

(ب) “جهة إصدار البطاقة” تشير إلى جهة إصدار البطاقة المصرفية ومالكها ؛

(ج) “الرقم المرجعي للمعاملة” يشير إلى رقم التحكم في تحويل الأموال الآلي إلى المرسل، بعد إرسال الأموال، والذي يسمح بتتبع الأموال ؛

(د) “وكيل الدفع” يشير إلى وكيل معتمد من الفردان للصرافة أو وكيل فرعي للوكيل المعتمد الذي يدفع الأموال إلى المستلم ؛

(هـ) “المستلم” يشير إلى الشخص الذي تم تحديده على أنه المستفيد من تحويل الأموال (سواء تم بدء تحويل الأموال من قبل المرسل باستخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت )؛

(و) “AFX” هي اختصار لشركة الفردان للصرافة ذ.م. م

(ز)  “المرسل” يشير إلى الشخص الذي يبدأ إجراء تحويل الأموال باستخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت ؛

(ح) “المعاملة” تشير إلى كل تحويل مالي تقوم به بموجب، وكل استخدام آخر تقوم به لتطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت ؛

(1) “تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت” أو “نحن” أو “لنا” تشير إلى شركة الفردان للصرافة ذ.م. م والشركات التابعة لها ؛ وفي الإشارات إلى “الإهمال أو الاحتيال“، تشمل أي شركة تابعة أو وكيل عند أداء مهمة كان يجب أن تؤديها شركة الفردان للصرافة ذ.م. م والشركات التابعة لها فيما يتعلق بتوفيرها لتطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت ؛ وفي الأحكام المدرجة في البند 15 (بخلاف البند 9.7) وفي الإشارات إلى “الإهمال أو الاحتيال”، تشمل أي شركة تابعة أو وكيل لشركة الفردان للصرافة ذ.م. م عند أداء مهمة كان يجب أن تؤديها شركة الفردان للصرافة ذ.م. م فيما يتعلق بتوفيرها لتطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت ؛

(ي) “تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت” يشير إلى أي أو كل الخدمات التي نوفرها عن طريق تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت ؛

(ك) “تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت”أو “الموقع” يشير إلى موقع الويب الذي نديره لتوفير خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت ومرافق المعلومات ذات الصلة ؛ و

(ل) تشير كلمة “أنت” أو “الخاص بك” إلى أي شخص يستخدم تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت، سواء كمرسل أو كمستلم.

  1. نبذة عن الخدمة

1.1  يتم تقديم تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت من قبل شركة الفردان للصرافة ذ.م. م (” AFX “) بالتعاون مع مختلف المؤسسات المالية والمصرفية.  شركة الفردان للصرافة ذ.م. م هي كيان مسجل برخصة صرافة من مصرف قطر المركزي ولها مكاتب مسجلة في الفردان للصرافة ذ.م. م، مركز الفردان، شارع حمد الكبير، الدوحة، ص.ب. رقم: 339 الدوحة- دولة قطر يمكن للعملاء الاتصال بالرقم المحدد في البند 5 لعنوان وساعات عمل مركز الاتصال والفروع/المواقع.

1.2 من خلال إكمال المعلومات المطلوبة لإرسال تحويل أموال، ومن خلال توفير إمكانية الوصول إلى الأموال وإثبات الهوية حسب الحاجة ومن خلال قبول الأحكام والشروط، يوافق المُرسِل على تنفيذ عملية تحويل الأموال. يُطلب من المُرسِل إبلاغ المستلم بعملية تحويل الأموال.

1.3 عادةً ما تتوفر تحويلات الأموال المنتظمة للاستلام خلال دقائق، وفقًا لساعات عمل وكيل الدفع. حيثما تتوفر خدمة “اليوم التالي” أو “بعد يومين”، ستتوفر الأموال عامةً للتحصيل من قبل المستلم بعد مرور 24 و48 ساعة على التوالي من وقت إرسال الأموال. تستغرق التحويلات المستندة إلى الحسابات بشكل عام 3 أيام عمل، على الرغم من أن التحويلات إلى المحافظ الإلكترونية بالهواتف المحمولة تتوفر غالبًا في غضون دقائق. وتسري حالات التأخير وغيرها من القيود في بعض البلدان. تخضع كل الأطر الزمنية الواردة أعلاه للمتطلبات القانونية أو التنظيمية. يمكنك الاتصال برقم الهاتف المُضمّن في هذه الأحكام والشروط للحصول على التفاصيل.

1.4 لتحصيل الأموال نقدًا، يجب على جميع المستلمين إظهار أدلة مستندية على هويتهم، وتقديم جميع التفاصيل حول تحويل الأموال المطلوب من قبل وكيل/وكلاء الدفع المعنيين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، اسم المرسل وبلد المنشأ واسم المستلم والمبلغ التقريبي وأي شروط أو متطلبات أخرى سارية في فرع/موقع وكيل الدفع المعتمد من شركة الفردان للصرافة، على سبيل المثال الرقم المرجعي للمعاملة (TRN)، وهو إلزامي لتلقي الأموال في بعض البلدان. يتم الدفع نقدًا إلى الشخص الذي ترى شركة الفردان للصرافة أو وكيل الدفع التابع لها أنه يحق له استلام تحويل الأموال بعد فحص وثائق الهوية.  قد يتم تسديد الدفعة النقدية حتى في حالة وجود أخطاء بالاستمارة التي أكملها المستلم. لا تجري الفردان للصرافة ولا وكلاؤها مقارنة بين نموذج “إرسال الأموال” ونموذج “استلام الأموال” للتحقق من العنوان المقدم للمستلم. في بعض الوجهات، قد يُطلب من المستلم تقديم إثبات للهوية أو الإجابة عن سؤال أمان أو كليهما، وذلك لاستلام الأموال نقدًا. لا تُعتبر أسئلة الأمان ميزة أمان إضافية ولا يمكن استخدامها لتحديد وقت تسديد دفعة معاملة ما أو تأخيرها، وهي محظورة في بلدان معينة.

1.5  يحظر القانون المعمول به على محولي الأموال التعامل مع أفراد ودول معينة؛ يُطلب من شركة الفردان للصرافة فحص جميع المعاملات مقابل قوائم الأسماء المقدمة من حكومات البلدان والأقاليم التي نمارس فيها أعمالنا، بما في ذلك مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) والاتحاد الأوروبي. إذا تم تحديد تطابق محتمل، تقوم شركة الفردان للصرافة بالبحث في المعاملة لتحديد ما إذا كان الاسم المطابق هو الفرد المدرج في القائمة ذات الصلة. في بعض الأحيان، يُطلب من العملاء توفير معلومات إضافية عن الهوية وغيرها من المعلومات، الأمر الذي قد يتسبب بتأخير المعاملات. هذا مطلب قانوني لجميع المعاملات التي تتم معالجتها بواسطة الفردان للصرافة (بما في ذلك التحويلات التي تنشأ وتنتهي خارج دولة قطر).

1.6 رسوم التحويل: يتم عرض معلومات مكتوبة توضح كيف تتقاضى شركة الفردان للصرافة من المرسل مقابل إجراء تحويل الأموال قبل إكمال أمر الدفع. سيتحمل المُرسِل كل رسوم تحويل الأموال، ما لم يقتضي القانون المعمول به في البلد الوجهة خلاف ذلك. في بعض الحالات، قد يخضع تسديد مبلغ تحويل الأموال للضرائب المحلية ورسوم الخدمة. بالنسبة لتحويل الأموال القائم على الحساب، قد  يتحمل المستلم رسومًا إضافية لاستلام أموال المرسل من خلال الهاتف محمول أو إلى حساب مصرفي. يجب إرسال التحويلات إلى حساب (المستلم) بالعملة المحلية، وإلا، فقد تقوم المؤسسة المستلمة بتحويل الأموال بسعر الصرف الخاص بها أو قد ترفض المعاملة. تحكم اتفاقية المستلم مع خدمة الهاتف المحمول أو المحفظة المحمولة أو مزود الحساب الآخر الحساب وتحدد حقوقه ومسؤوليته ورسومه وتوافر الأموال وقيود الحساب. في حال وجود تعارض ما بين رقم الحساب (بما في ذلك، أرقام الهواتف المحمولة بالنسبة إلى حسابات الهواتف المحمولة) واسم المستلم، فسيتم إيداع التحويل لدى رقم الحساب الذي تم توفيره من قِبل المُرسِل. قد تجني شركة الفردان للصرافة المال من الرسوم المرتبطة باستخدام الحساب. لا تتحمل شركة الفردان للصرافة أي مسؤولية تجاه المرسل أو أي صاحب حساب عن أي رسوم أو أسعار صرف مستخدمة للتحويل إلى عملة غير محلية أو أفعال أو إغفالات من الوجهة أو مقدمي الخدمات المالية الوسيطة.

(أ) عادةً ما يتم تسديد دفعات تحويل الأموال بعملة البلد الوجهة (ويتوفر الدفع بعملة بديلة فقط في بعض البلدان). يتم تحويل جميع العملات بسعر صرف الفردان الحالي. تحسب شركة الفردان للصرافة سعر صرفها بناءً على أسعار الصرف المتاحة تجارياً بين البنوك بالإضافة إلى الهامش. ويتم تعديل معظم أسعار الصرف عدة مرات يوميًا بما يتماشى مع سعر الإقفال ذي الصلة والمرتبط بالأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.

(ب) سيتم تحويل العملة في وقت تحويل الأموال وسيتلقى المستلم مبلغ العملة الأجنبية المعروض في هذا النموذج. ومع ذلك، تتطلب الأنظمة المحلية في بعض البلدان تحويل المبالغ المالية المُحولة فقط عند دفعها. إذا كان المُرسِل يرسل إلى أحد هذه البلدان، فسيكون سعر الصرف المذكور أعلاه تقديريًا فقط، وسيتم تحديد سعر الصرف الفعلي في وقت الدفع. قد يقدم وكلاء الفردان للصرافة للمستلمين خيار استلام الأموال بعملة مختلفة عن العملة التي حددها المرسل. في مثل هذه الحالات، قد يجني تطبيق الفردان للصرافة (أو وكلائه أو مزود الهاتف المحمول أو مزود خدمة الحساب) أموالًا إضافية عندما  يحول أموال المرسل إلى العملة التي يحددها المستلم. إذا اختار المُرسِل عملة دفع مختلفة عن العملة الوطنية للبلد الوجهة، فقد لا تكون عملة الدفع المختارة متوفرة في كل مواقع الدفع في ذلك البلد، أو قد لا تكون متوفرة بفئات صغيرة كافية لسداد كل المبلغ المُحول. في مثل هذه الحالات، قد يسدد وكيل الدفع كل المبلغ المُحول من المُرسِل أو جزءًا منه بالعملة الوطنية. قد يكون سعر صرف الفردان للصرافة أقل مواتاة من بعض أسعار الصرف التجارية المبلغ عنها علنًا والمستخدمة في المعاملات بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى. سيتم الاحتفاظ بأي فرق بين سعر صرف العملة المقدم للعملاء وسعر صرف العملة الذي تتلقاه الفردان للصرافة من قبل الفردان للصرافة (وفي بعض الحالات، وكلاء الدفع أو مزود الهاتف المحمول أو مزود الحساب) بالإضافة إلى رسوم التحويل. يمكن الحصول على معلومات إضافية عن أسعار الصرف لبلدان وجهة محددة من خلال الاتصال برقم الهاتف المُشار إليه في البند 5 أو على موقعنا على الويب.

1.8  الرسائل القصيرة – قد تقدم شركة الفردان للصرافة إشعارًا مجانيًا بالرسائل القصيرة للإشارة إلى أن المعاملة قد تم تحصيلها من قبل المستلم (للمرسل) أو أن الأموال متاحة للتحصيل (للمستلم). يتحمل المُرسِل أو المستلم المسؤولية الحصرية لتسديد الرسوم التي يفرضها مقدم الخدمة. الفردان للصرافة ليست مسؤولة عن أي رسوم مرتبطة بالرسائل النصية القصيرة. وحسبما يقتضي القانون المعمول به، فسيتم إرسال الرسالة النصية القصيرة إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمُرسِل و/أو المستلم الذي تم توفيره في وقت إجراء هذه المعاملة. ستقوم شركة الفردان للصرافة بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى بوابة للتسليم، ولكن التسليم هو مسؤولية أطراف ثالثة، ولا يمكن ضمانه. الفردان للصرافة ليست مسؤولة عن الأعطال الفنية التي تحدث خارج أنظمتها الخاصة.

2 مسؤوليتنا تجاهك

2.1 اتفاقنا معك هو أننا سنحرص بشكل معقول على توفير تطبيق الفردان للصرافة والخدمات عبر الإنترنت. على هذا النحو، نوافق على تزويدك بتحويل الأموال وتسهيلات المعلومات ذات الصلة الموضحة من وقت لآخر على تطبيق الفردان للصرافة/عبر الإنترنت.

2.2 سنعتمد بشكل عام دون مزيد من الاستفسار على الرسائل التي يتم إرسالها من خلال تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني والتي نتلقاها بالفعل، ما لم يكن لدينا إشعار فعلي بأن أي رسالة من هذا القبيل غير صحيحة أو غير مصرح بها أو مزورة.

2.3 نحن لا نقبل أي مسؤولية عن:

(أ) السلع أو الخدمات التي تدفعها مقابلها باستخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت. وننصحك بشدة بعدم استخدام خدمتنا لدفع ثمن السلع التي يتم شراؤها من بائع لا تعرفه على الإنترنت؛

(ب) الأعطال في منشآت الاتصالات التي لا يمكن اعتبارها بشكل معقول على أنها تحت سيطرتنا، والتي قد تؤثر على دقة أو دقة الرسائل التي ترسلها إلينا؛

(ج) أي خسائر أو تأخيرات في تحويل الرسائل بسبب استخدام أي مقدم خدمة للوصول إلى الإنترنت أو بسبب أي مستعرض أو برامج أخرى ليست تحت سيطرتنا؛

(د) الخدمات التي يقدّمها لك مُصدِر البطاقة الخاص بك؛

(هـ) الفيروسات التي تسببها جهات خارجية؛

(و) أخطاء في تطبيق أو موقع الفردان للصرافة ناتجة عن معلومات غير كاملة أو غير صحيحة قدمتها لنا أنت أو طرف ثالث ؛

(ز) أي استخدام أو اعتراض غير مصرّح به لأي رسالة أو معلومات قبل وصولها إلى الموقع؛ أو

(ح) أي استخدام أو وصول غير مصرّح به إلى البيانات المتعلقة بك أو بمعاملاتك والتي نحتفظ بها (إلا إذا كان هذا الاستخدام أو الوصول نتيجة إهمال أو احتيال أو عدم الامتثال للقوانين ذات الصلة بحماية بياناتك)؛

والعلاقة التعاقدية بيننا لا تمتد لمصلحة المستلم وليس للمستلم حق مستقل في المطالبة بالدفع.

2.4 ليس لدينا أي التزام تجاهك لبدء أو إجراء تحويل أموال أو معاملة أخرى كجزء من تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت إذا:

(أ) عدم تمكننا من الحصول على دليل كافٍ لإثبات هويتك؛

(ب) كان لدينا سبب لنعتقد أن رسالة المعاملة غير صحيحة أو غير مصرح بها أو مزوّرة؛

(ج) تزويدك لنا بمعلومات غير صحيحة أو غير مكتملة أو في حال لم تقدم لنا رسالة المعاملة مسبقًا بما يكفي للسماح لنا بتوفير المعاملة المطلوبة في الوقت المناسب؛ أو

(د) عدم تصريح مُصدِر بطاقتك باستخدام بطاقتك المصرفية لتسديد دفعة المعاملة والرسوم ذات الصلة التي نفرضها،

ونحن لا نقبل أي مسؤولية عن الأضرار الناتجة عن عدم الدفع أو التأخير في دفع تحويل الأموال إلى المستلم أو عدم إجراء معاملة بموجب تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت بسبب أي من هذه الأمور.

2.5 يجوز لنا رفض تقديم تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت (كليًا أو جزئيًا) لك إذا كان القيام بذلك قد يخرق أي قانون معمول به أو أمر محكمة أو متطلبات أي سلطة تنظيمية أو حكومية أو هيئة أو وكالة لها ولاية قضائية علينا، أو إذا اعتبرنا مثل هذا الإجراء ضروريًا لحماية مصالحنا. ومع ذلك، إذا رفضنا تقديم تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت (كليًا أو جزئيًا) لأي من هذه الأسباب، فسنقوم حيثما أمكن بإخطارك بأننا قمنا بذلك، وما لم يتم منعنا من القيام بذلك لسبب قانوني، فسنشرح سبب قيامنا بذلك.

2.6 يجوز لنا تعليق تشغيل تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني كليًا أو جزئيًا إذا رأينا، وفقًا لتقديرنا المطلق، أنه من المناسب القيام بذلك بسبب أي ظروف خارجة عن إرادتنا. نتعهد بأنه في حالة انقطاع الخدمات التي يقدمها تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني (سواء من قبلنا أو من قبل أي مزود خدمة تابع لجهة خارجية أو غير ذلك) لأي سبب من الأسباب، فسوف نتخذ الاجرائات الضرورية لتقليل مدة أي انقطاع. شريطة أن نمتثل لهذا التعهد، لن نكون مسؤولين تجاهك عن أي خسارة أو مطالبة أو مسؤولية قد تتكبدها أو تتحملها نتيجة لأي انقطاع من هذا القبيل، حتى لو كان ناتجًا عن الإهمال، باستثناء الحالات التي يكون فيها أي انقطاع من هذا القبيل ناتجًا عن الاحتيال.

2.7 تحتفظ الفردان للصرافة بالحق في تغيير تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت دون إشعار. يجوز لشركة الفردان للصرافة ووكلائها رفض تقديم الخدمة لأي شخص دون إبداء سبب، لا سيما لمنع الاحتيال أو غسل الأموال أو تمويل الإرهاب أو الامتثال لأي قانون معمول به أو أمر محكمة أو متطلبات أي سلطة تنظيمية أو حكومية

2.8 سنتواصل معك بشكل عام من خلال تطبيق الفردان للصرافة أو من خلال الموقع الإلكتروني أو عن طريق البريد الإلكتروني (Cservice@alfardanexchange.com.qa) أو عن طريق الهاتف (44537777). ولا يؤثر ذلك على حقك في التواصل معنا بأي وسيلة أخرى موضحة في البنود 4.1 و5 و7 و14.1 أدناه، وذلك في الظروف المنصوص عليها في تلك الأحكام.

2.9 يجوز لنا أن نغير الأحكام والشروط من وقت إلى آخر. في كل مرة تقوم فيها بإرسال الأموال مع الفردان للصرافة، سيتم منحك إمكانية الوصول إلى نسخة من الشروط والأحكام الخاصة بنا قبل إكمال المعاملة.  سنخطرك بأي تغيير في الشروط والأحكام الخاصة بنا عن طريق نشر إشعار واضح ويمكن الوصول إليه بسهولة بالتغيير على تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني. لن يؤثر أي تغيير قد نجريه على الشروط التي استخدمت بموجبها تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني، أو التي قدمنا بموجبها تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة الإلكترونية لك، قبل أن ننشر إشعار التغيير على الموقع. لا يؤثر أي تغيير قد نحدثه على قدرتك على إلغاء اتفاقيتك معنا بموجب المادة 14.1 أدناه

  1. مسؤوليتك تجاهنا

3.1 أنت توافق على دفع رسومنا لكل تحويل أموال أو معاملة أخرى تبدأها أو تطلبها بموجب تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت.

3.2 يجب أن تدفع مقابل المبلغ الأصلي لتحويل الأموال بالإضافة إلى الرسوم التي نفرضها باستخدام بطاقة مصرفية أو عن طريق حسابك المصرفي (حيثما أمكن).  في كل مرة تستخدم فيها تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت، فإنك توافق على أننا مخولون بفرض رسوم على جهة إصدار بطاقتك أو حسابك المصرفي (للتحويلات المستندة إلى الحساب) مقابل المبلغ الرئيسي لأي تحويل للأموال ورسومنا المتعلقة بالمعاملة ذات الصلة قبل إجراء تحويل الأموال أو معاملة أخرى. سيتم إعلامك بالمبلغ الذي سنفرضه على مُصدِر البطاقة لديك أو حسابك المصرفي قبل التصريح النهائي بالمعاملة.

3.3 أنت تقر وتوافق على ما يلي:

(أ) تزويدنا بمعلومات صحيحة ودقيقة وحديثة وكاملة عندما تُسجل معنا؛

(ب) المحافظة على هذه المعلومات وتحديثها على الفور لتظل دائمًا صحيحة ودقيقة وحديثة وكاملة؛

(ج) لن تستخدم تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت لأي غرض محظور أو فيما يتعلق به ؛

(د) لن تبدأ في تحويل الأموال أو أي معاملة أخرى بموجب تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت بما يخالف هذه الشروط والأحكام أو أي قيود أو متطلبات استخدام أخرى موضحة في تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني ؛ و

(هـ) أنت مسؤول عن أمان كلمة المرور ومعرّف تسجيل الدخول الفريد الخاص بك وفقًا للبند 7 أدناه.

3.4 أنت تقر وتوافق على أن المعلومات المتعلقة بك والخدمات التي نقدمها لك قد يتم توفيرها من قبلنا، ومن حين إلى آخر، للسلطات التنظيمية أو الحكومية أو الهيئات أو الوكالات حيثما:

(أ) يشترط علينا القانون القيام بذلك؛ أو

(ب) نعتبر أن هذا الإفصاح قد يساعد في مكافحة الاحتيال أو جرائم غسيل الأموال أو أي أنشطة إجرامية أخرى.

3.5 توافق على أنك ستتواصل معنا بشكل عام عبر تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني أو عبر البريد الإلكتروني (Cservice@alfardanexchange.com.qa) أو عبر الهاتف (44537777). ولا يؤثر ذلك على حقك في التواصل معنا بأي وسيلة أخرى موضحة في البنود 4.1 و5 و7 و14.1 أدناه، وذلك في الظروف التي المنصوص عليها في تلك الأحكام.

  1. الإلغاء والمبالغ المستردة والرسوم الإدارية

4.1 بموجب القوانين المتعلقة بالعقود المبرمة على الإنترنت، يحق لك إلغاء اتفاقيتك معنا في أي وقت بعد الإشارة إلى قبولك بالأحكام والشروط الخاصة بنا، وفقًا لأحكام هذا البند. يجوز لك إلغاء اتفاقيتك معنا من خلال ما يلي:

(أ) الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الرقم    4453 7777، المتاح من الساعة 8 صباحًا حتى 12 منتصف الليل طوال أيام الأسبوع.

(ب) الكتابة إلينا على عنوان الفردان للصرافة ذ.م.م، صندوق بريد رقم: 339، الدوحة – دولة قطر.

(ج) إرسال بريد إلكتروني إلى الفردان للصرافة على Cservice@alfardanexchange.com.qa أو لمعاملات ويسترن يونيون ذات الصلة على wu.support@alfardanexchange.com.qa

4.2 إذا مارست حقك في الإلغاء بموجب البند 4.1 قبل إرسال أمر تحويل الأموال إلينا، فسيتم إنهاء اتفاقيتك معنا ولن تتمكن من استخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت لإرسال أي أوامر تحويل أموال أو أي خدمات أخرى مرتبطة بها. لن نفرض عليك أي رسوم إلغاء.

4.3 إذا كنت تمارس حقك في الإلغاء بموجب البند 4.1 بعد إرسال طلب تحويل الأموال إلينا، فسنعوضك وفقًا للمادة 4.4 أدناه. مع ذلك، لن نعوضك إذا دفعنا المبلغ المُحول إلى المستلم قبل أن نستلم منك إخطار الإلغاء.

4.4 حقك في الإلغاء بموجب القوانين المتعلقة بالعقود عبر الإنترنت هو بالإضافة إلى حقوقك في الإلغاء كمرسل. بصفتك مرسل تحويل أموال، لديك الحقوق التالية:

(أ) ستقوم الفردان للصرافة برد المبلغ الرئيسي لتحويل الأموال ورسوم التحويل بناءً على طلب مكتوب من المرسل إلى  شركة الفردان للصرافة على العنوان المذكور أعلاه عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني في الحالات التالية:

ط) إلغاء المرسل، ولم يتم اكتشاف أي احتيال ، ولم يتم تسليم الأموال ولم يتم فرض رسوم على بطاقة بنك المرسل ؛ أو

2) إلغاء المرسل، تم اكتشاف احتيال ، ولم يتم تسليم الأموال ، ولم يتم فرض رسوم على بطاقة المرسل المصرفية ؛ أو

3) تم رفض المعاملة من قبل الفردان للصرافة أو الشركات التابعة لها ؛ أو

4) يريد المرسل إجراء تغيير، لكن شركة الفردان للصرافة تطلب إلغاء المعاملة قبل إجراء التغيير ؛ أو

5) لا يكون تحويل الأموال متاحًا للمستلم في غضون ثلاثة أيام عمل، وفقًا لشروط خارجة عن سيطرة الفردان للصرافة (أو وكلاء الدفع التابعين لها)، مثل المتطلبات التنظيمية أو سوء الأحوال الجوية أو فشل الاتصالات السلكية واللاسلكية. قد يتأخر دفع بعض التحويلات المالية نتيجة للوائح المحلية أو الدولية أو القوانين المعمول بها.

ب) لن تقوم شركة الفردان للصرافة برد المبلغ الأصلي لتحويل الأموال إلا بناءً على طلب كتابي من المرسل إلى شركة  الفردان للصرافة على العنوان أعلاه عن طريق خطاب أو بريد إلكتروني في حالة:

1) المستلم رفض التحويل؛ أو

2) إلغاء المرسل التحويل ، ولم يتم اكتشاف أي احتيال ، وتم فرض رسوم على بطاقة المرسل المصرفية ؛ أو

(3) إلغاء المرسل التحويل ، وتم الكشف عن احتيال، ولم يتم تسليم الأموال، وتم فرض رسوم على بطاقة المرسل المصرفية ؛ أو

4) لم يتم تسديد المبلغ للمستلم في غضون 45 يومًا.

إلى الحد الذي يسمح به القانون، يجوز لشركة الفردان للصرافة خصم رسوم إدارية من التحويلات المالية التي لم يتم تحصيلها في غضون عام واحد من تاريخ الإرسال .

عندما يطلب المرسل إلغاء معاملة إلى الفردان للصرافة، تكون الموافقة أو تأكيد عكس القيد الدائن من البنك المراسل أو وكيل الفردان للصرافة إلزامية ومطلوبة لإكمال الاسترداد.

  1. خدمة العملاء إذا اكتشفت أي أخطاء أو واجهت أي مشاكل تتعلق بتطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني، فيمكنك الاتصال بشركة الفردان للصرافة على Cservice@alfardanexchange.com.qa أو للحصول على خدمات ويسترن يونيون، wu.support@alfardanexchange.com.qa أو الاتصال بالفردان للصرافة على رقم الهاتف  4453 7777، المتاح من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا طوال أيام الأسبوع.
  2. التسجيل سيُطلب منك التسجيل معنا عبر الإنترنت، ثم التحقق من معلوماتك الشخصية والتسجيل لدى الفردان للصرافة من خلال تقديم وثيقة هوية صالحة (بطاقة الهوية المدنية القطرية، بطاقة الهوية الدبلوماسية 1) عبر الإنترنت أو في أي من فروع/مواقع الفردان للصرافة، من أجل استخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت. ويخضع التسجيل لهذه الأحكام والشروط.
  3. كلمة المرور والأمان ستستخدم بريدك الإلكتروني أو معرّفك الفريد لتسجيل الدخول إلى الحساب واختيار كلمة مرور عند التسجيل معنا. أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية كلمة المرور ومعلومات الحساب، كما تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الأنشطة التي تحدث باستخدام كلمة المرور أو الحساب الخاص بك. أنت توافق على إخطارنا على الفور عن طريق الاتصال بمركز اتصال الفردان للصرافة على الرقم المشار إليه في البند 5 ،  لأي استخدام غير مصرح به لكلمة المرور الخاصة بك أو تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني للحساب أو أي خرق آخر للأمن.  بعد إعلامنا بحدوث استخدام غير مصرح به لكلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول إلى الحساب، سنتخذ إجراءات فورية لمحاولة منع استخدام كلمة المرور والبريد الإلكتروني. الفردان للصرافة ليست مسؤولة عن أي خسارة أو مطالبة أو ضرر ينشأ عن عدم امتثالك لالتزامك بموجب البند 5 أو هذا البند 7. وقد يحق لك مطالبة مُصدِر البطاقة لديك برد قيمة المبالغ أو إعادة إيداعها في حسابك إذا تم استخدام بطاقتك المصرفية بشكل احتيالي.
  4. حماية البيانات

تتم معالجة معلوماتك الشخصية بموجب القانون المعمول به وتتحكم فيها شركة الفردان للصرافة والشركات التابعة لها. نستخدم المعلومات الشخصية التي توفرها لنا عند استخدام منتجاتنا وخدماتنا بالإضافة إلى معلومات أخرى يتم جمعها أو إنشاؤها أثناء علاقتنا معك. يتضمن ذلك معلومات من خدمات أخرى مثل تحويل الأموال، وشراء العملات الأجنبية، وشراء السبائك، وشراء بطاقات السفر، ودفع الفواتير، وتفاصيل برنامج الولاء أو العضوية، والاستخدام السابق لسجل خدماتنا، وخيارات التسويق. يتم استخدام هذه المعلومات لتزويدك بالخدمات التي طلبتها ولأنشطة مثل الإدارة وخدمة العملاء ومكافحة غسل الأموال والامتثال والواجبات القانونية والتحقق من صحة التفاصيل الخاصة بك، لمساعدتنا على فهم عملائنا من خلال إجراء تحليل وبحث للمعلومات التي نحتفظ بها، للمساعدة في منع واكتشاف الاحتيال والديون والسرقة، لمساعدتنا على تحسين منتجاتنا وخدماتنا وعملياتنا، ورهناً باختياراتك، نرسل لك الاتصالات التجارية عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف والبريد والرسائل القصيرة وأي قناة أخرى ذات صلة.

قد تستخدم الفردان للصرافة أيضًا، وتجمع من، وتشارك مع الشركات الأخرى التي تعمل معنا، معلومات عن منتجات وخدمات أخرى ومرافق تم التسجيل فيها. يمكن استخدام هذه المعلومات لأي من هذه الأغراض الواردة في هذا القسم. سنحتفظ بالمعلومات التي تقدمها لنا عن شخص آخر، بما في ذلك تفاصيل مستلم خدماتنا بهدف تنفيذ المعاملة. وقبل توفير هذه المعلومات، تكون ملزمًا بإبلاغ هذا الشخص المعني والحصول على تصريح منه باستخدامنا لهذه المعلومات كما هو مبين في هذا القسم. إن توفير هذه المعلومات هو معلومات اختيارية ولكنها مطلوبة لتنفيذ المعاملة وتقديم هذه الخدمات لك. بدونها، لا تستطيع الفردان للصرافة توفير تحويل الأموال، أو الخدمات الأخرى المرتبطة بها لتسهيل أنشطة الراحة أو الخدمات الأخرى المطلوبة.

يجوز لنا تقديم المعلومات التي نحتفظ بها إلى أطراف تقع خارج قطر للأغراض المنصوص عليها في هذا البيان. إن فئات البيانات المحوّلة هي المعلومات المحدِّدة للهوية الشخصية وتفاصيل الاتصال والمعلومات المتعلقة بتحويل الأموال وسجل المعاملات، وأي معلومات أخرى تقوم بتوفيرها. يجوز لنا أيضًا توفير المعلومات لمؤسسات أخرى، بما في ذلك المؤسسات التي تساعدنا في إدارة أعمالنا، إذا كانت هناك حاجة معقولة للقيام بذلك، وذلك لتنفيذ تحويل الأموال أو المساعدة في ذلك، بالإضافة إلى الخدمات المستقبلية أو لأي من الأسباب أو الاستخدامات الموضحة في هذا القسم.  قد نضيف إلى المعلومات التي تقدمها معلومات من شركات أو أفراد آخرين، بما في ذلك المعلومات للتحقق من دقة معلوماتك التي قدمتها. يجوز لـ شركة الفردان للصرافة والشركات التابعة لنا في جميع أنحاء العالم الكشف عن معلوماتك الشخصية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر اسمك ورقم معرف العميل والعنوان وأنماط المعاملات ومعلومات الحساب المصرفي ، (1) إذا كنا مطلوبًا منا ذلك بموجب القانون المحلي أو الأجنبي أو العملية القانونية أو (2) بالنسبة لسلطات إنفاذ القانون أو غيرهم من المسؤولين الحكوميين (بما في ذلك تلك الموجودة في هذا البلد ، أو ولاية قطر أو في أي مكان آخر) لأغراض مثل اكتشاف الجرائم والتحقيق فيها والمحاكمة ومنعها ، بما في ذلك غسل الأموال والنشاط الإجرامي ذي الصلة ، وقد يقوم المستلمون بالكشف عن المعلومات لهذه الأغراض وأغراض أخرى ذات صلة.

يجوز للشركات التابعة لنا الوصول إلى المعلومات التي نحتفظ بها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر شركة الفردان للصرافة لأي من الأسباب المنصوص عليها في هذا القسم أو لأغراض أخرى وافقت عليها. يحق لك مطالبتنا برؤية نسخة عن معلوماتك والحصول عليها، وقد نفرض عليها رسومًا بسيطة. يمكنك أيضًا تصحيح المعلومات غير المكتملة أو غير الدقيقة أو القديمة أو مسحها أو تقييد استخدامنا لها. ويمكنك الاعتراض في أي وقت لأسباب مشروعة على استخدام معلوماتك، حيث لا تكون المعالجة مطلوبة لإكمال الخدمة أو مطلوبة بموجب القانون أو اللوائح. إذا كنت ترغب في ممارسة هذه الحقوق أو لم تعد ترغب في تلقي اتصالات تجارية من الفردان للصرافة، فيرجى الاتصال بنا عن طريق الاتصال بالرقم 7777 4453، المتاح من الساعة 8 صباحًا إلى 12 صباحًا، طوال أيام الأسبوع، أو بدلاً من ذلك عن طريق الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني Cservice@alfardanecxchange.com.qa أو للحصول على خدمات ويسترن يونيون عبر wu.support@alfardanexchange.come.qa

  1. المسؤولية

9.1 سنرد لك أي منفعة نتلقاها نتيجة لأي خرق للاتفاقية المبرمة معك أو غيرها من المخالفات (وهذا يعني، على سبيل المثال، إذا فشل تحويل الأموال في مثل هذه الظروف، فسنرد لك المبلغ الأصلي ورسوم الخدمة).

9.2 إذا تأخر تحويل الأموال أو فشل، فقد يكون لديك الحق في الحصول على رد للمبلغ المدفوع. يسعدنا تزويدك بتفاصيل حقوقك في استرداد الأموال. لا توجد تعويضات عن فشلنا في تقديم الخدمات ولكنها تقتصر على استرداد كامل قيمة المعاملة. للحصول على أي معلومات تتعلق برد الأموال، يرجى الاتصال برقم الهاتف المنصوص عليه في البند 5 أعلاه.

9.3 لا يوجد في هذا البند 9 ما يستبعد المسؤولية عن سوء السلوك المتعمد أو الإهمال الجسيم أو الاحتيال.

9.6 عندما تُحول أموالاً إلى مستلم غير مسجل لدينا، فأنت توافق على قبول أحكام هذا البند 9 ليس لنفسك فقط، بل نيابة عن المستلم أيضًا.

9.7 علاقتك هي مع شركة الفردان للصرافة ذ.م. م فقط. أنت توافق على أنه لا توجد شركة تابعة أو وكلاء لشركة الفردان للصرافة ذ.م. م مدينون لك بأي واجب رعاية أو أي التزام عند أداء مهمة كان يجب أن تؤديها شركة الفردان للصرافة ذ.م. م بموجب اتفاقها معك.

  1. الملكية الفكرية إن شركة الفردان للصرافة ذ.م. م والمحتوى وجميع الملكية الفكرية المتعلقة بها والواردة فيها (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع وحقوق قاعدة البيانات والعلامات التجارية وعلامات الخدمة) مملوكة لنا أو للشركات التابعة لنا أو لأطراف ثالثة. تظل جميع الحقوق والملكية والمصلحة في تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني ملكًا لنا و/أو ملكًا لهذه الأطراف الثالثة الأخرى. لا يجوز استخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني إلا للأغراض التي تسمح بها هذه الشروط والأحكام أو الموضحة على الموقع. يحق لك فقط عرض والاحتفاظ بنسخة من صفحات تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني لاستخدامك الشخصي. لا يجوز لك نسخ أو نشر أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة من أو المشاركة في نقل أو بيع أو النشر على شبكة الويب العالمية، أو بأي شكل من الأشكال توزيع أو استغلال تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني، أو أي جزء منه لأي استخدام عام أو تجاري دون إذن كتابي صريح منا. لا يجوز لك: (أ) استخدام أي روبوت أو سبايدر أو أداة استخراج أو أي جهاز آلي آخر للوصول إلى تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني و/أو (ب) إزالة أو تغيير أي حقوق نشر أو علامة تجارية أو إشعار ملكية أو وسيلة إيضاح أخرى معروضة على تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع (أو الصفحات المطبوعة من الموقع). إن اسم الفردان للصرافة والأسماء والمؤشرات الأخرى لملكية منتجات و/أو خدمات الفردان للصرافة المشار إليها في تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني هي علاماتنا الحصرية أو العلامات الحصرية لأطراف ثالثة أخرى. قد تكون أسماء المنتجات والشركات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية لأصحابها المعنيين.
  2. روابط لمواقع أخرى قد يحتوي تطبيق الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني على روابط ومؤشرات لمواقع وموارد أخرى على شبكة الإنترنت العالمية (” المواقع المرتبطة “). لا تشكل الروابط إلى أي موقع مرتبط تأييدًا أو ارتباطًا بنا لأي موارد تابعة لجهات خارجية أو محتوياتها. لا تعني الروابط أننا منتسبون أو مرتبطون أو مصرح لنا قانونًا باستخدام أي علامة تجارية أو اسم تجاري أو شعار أو رمز حقوق نشر معروض أو يمكن الوصول إليه من خلال الروابط، أو أن أي مواقع مرتبطة مصرح لها باستخدام أي علامة تجارية أو اسم تجاري أو شعار أو رمز حقوق نشر لشركة الفردان للصرافة. يجب عليك توجيه أي مخاوف تتعلق بأي موقع مرتبط إلى مسؤول موقع الموقع المرتبط أو مشرف الموقع. نحن لا نمثل أو نصادق على دقة أو موثوقية أي نصيحة أو رأي أو بيان أو أي معلومات أخرى معروضة أو موزّعة عبر أي موقع مرتبط ونخلي صراحةً مسؤوليتنا عنها. أنت تُقر بأنك وحدك المسؤول عن أي اعتماد على أي رأي أو نصيحة أو معلومات يتم عرضها أو توفيرها على أي موقع مرتبط.
  3. الاتفاقية الكاملة تشكل هذه الأحكام والشروط، بالإضافة إلى كل المسائل الأخرى المدرجة هنا بالإشارة إليها، الاتفاقية والتفاهم الكاملين بينك وبيننا وتنهي كل الاتفاقيات أو التفاهمات السابقة التي قد تكون أبرمتها معنا وتحل محلها.
  4. النقل يحق لنا نقل حقوقنا و/أو مسؤولياتنا بشكل كامل أو جزئي، أو التنازل عنها أو تفويضها بموجب اتفاقيتنا معك لصالح شركة تابعة لنا أو أي جهة خارجية أخرى، في أي وقت ومن دون موافقتك، ما لم تؤدي عملية النقل هذه إلى تقليص حقوقك و/أو تعويضاتك أو إلى زيادة مسؤولياتك و/أو التزاماتك القانونية بموجب اتفاقيتك معنا. لا يجوز لك تحويل حقوقك و/أو مسؤولياتك بموجب اتفاقيتك معنا دون موافقة كتابية مسبقة منا.
  5. الإنهاء والتعليق

14.1 يجوز لك أو لنا إنهاء الاتفاقية بيننا عبر تقديم إخطار قبل مدة لا تقل عن يوم واحد شريطة أن أي معاملة عالقة ستظل خاضعة لهذه الأحكام والشروط إلى حين إتمام المعاملة. يجوز لك إرسال إخطار بالإنهاء عبر أي من الوسائل الموضحة في البند 4.1 أعلاه.

14.2 يجوز لنا إنهاء اتفاقيتنا معك و/أو تعليق تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت (كليًا أو جزئيًا) فيما يتعلق بك بأثر فوري ودون إشعار مسبق لك إذا:

(أ) قيامك بأي خرق لأي قانون معمول به أو بأي احتيال، أو في حالة عدم إبلاغنا بأي تغييرات مهمة في التفاصيل الخاصة بك (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، اسمك و/أو التفاصيل المصرفية الخاصة بك و/أو وكيلك) (والمشار إليها باسم التغيير) في غضون [5] أيام من تاريخ تنفيذ التغيير؛

(ب) قيامك بانتهاك أي حكم من هذه الأحكام والشروط؛

(ج) بدا لنا أنك أصبحت عاجزًا ذهنيًا عن إدارة ممتلكاتك وأشغالك أو أنه يُحتمل أنك ستصبح كذلك، أو في حالة وقوع أي حدث آخر يؤثر على أهليتك القانونية أو قدرتك على التعاقد معنا بناءً على الأحكام والشروط الخاصة بنا؛

(د) استخدامك لتطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة الإلكترونية أو الموقع مزعج لعملائنا الآخرين.

سنسعى إلى أن نقدم لك إخطارًا مسبقًا بأي عملية إنهاء أو تعليق من هذا النوع، وإذا تعذر تقديم هذا الإخطار عمليًا، فسنسعى إلى إخطارك بهذا الإنهاء أو التعليق في أقرب وقت ممكن بعد ذلك.

14.3 يجوز لنا إنهاء اتفاقنا معك على الفور و/أو تعليق تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت على أساس المعلومات المقدمة إلينا (سواء شفهيًا أو كتابيًا) والتي نعتقد بحسن نية أنها صحيحة والتي تؤثر أو من المحتمل أن تؤثر على صحة المعاملة.

14.4 لا يؤثر إنهاء اتفاقيتنا معك و/أو تعليق تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت على أي حقوق أو التزامات تنشأ قبل أو تنشأ خلال أو بعد تاريخ الإنهاء أو التعليق أو التي تنشأ نتيجة لذلك، وستظل جميع هذه الحقوق والالتزامات خاضعة لهذه الشروط والأحكام.

14.5 لن تكون أنت ولا نحن مسؤولين تجاه الآخر عن أي التزامات يتكبدها أو يتحملها الآخر الناشئة عن اتخاذ أي إجراء يحق لك أو لنا اتخاذه أو المنصوص عليه بخلاف ذلك بموجب هذه الشروط والأحكام أو بموجب أي قيود أو متطلبات لاستخدام تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت الموضحة على الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ممارسة أي صلاحيات للإنهاء و/أو التعليق بموجب هذا البند 14.

14.6 تظل أحكام اتفاقيتنا معك سارية أثناء أي تعليق لتطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت. تبقى أحكام البنود سارية من 1.3 إلى 1.6 (شاملة)، و2.4، ومن 6 إلى 11 (شاملة)، و14، و15، و17 (والتعاريف المذكورة أعلاه والتي تُستخدم في تلك البنود) بعد أي إنهاء لاتفاقنا معك.

  1. حقوق الطرف الثالث لا شيء في هذه الاتفاقية قابل للتنفيذ بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل أي طرف ثالث، ولا يهدف إلى منح فائدة لأي طرف ثالث.
  2. قابلية الفصل: إذا تم اعتبار أي بند أو أكثر من هذه البنود غير صالح أو غير قانوني أو غير قابل للتطبيق لأي سبب، فستظل الأحكام المتبقية صالحة وقابلة للتطبيق.
  3. القانون الحاكميتفق كلانا على أن أي نزاع أو مطالبة أو مسألة أخرى تتعلق بعرض الفردان للصرافة أو الموقع الإلكتروني في دولة قطر أمام المحاكم القطرية، ستحكمها قوانين قطر.
  4. خدمات التوصيل – العملات الأجنبية، سبائك الذهب، بطاقات السفر. يتفق كلانا على أن أي طلبات خدمة للعملات الأجنبية أو سبائك الذهب أو بطاقات السفر التي يُطلب تسليمها في مسكنك أو مكتبك ملزمة بالشروط التالية:
  • أنت توافق على أن وقت التسليم المحدد في تطبيق الفردان للصرافة أو الخدمة عبر الإنترنت يخضع للتغيير، وأنت تقر وتقبل هذا التغيير.
  • أنت توافق على تسليم المنتج في غضون الوقت المتفق عليه، ولا يجوز لك تحميل شركة الفردان للصرافة مسؤولية تأخر التسليم لأسباب خارجة عن إرادتها.
  • أنت توافق على التحقق والتأكد من دقة العملات الأجنبية و/أو سبائك الذهب عن طريق التحقق منها مع استلام الدفع والتوقيع لتأكيد صحتها.
  • أنت توافق على أن شركة الفردان للصرافة ستقبل أي طلب لإعادة العملات الأجنبية أو سبائك الذهب بالأسعار السائدة، وتحديداً سعر الشراء الذي تحدده شركة الفردان للصرافة.
  • يجب أن يبدأ رد الأموال في الحالة المذكورة أعلاه (د) من خلال حسابك المصرفي فقط، ويجب عليك تقديم طلب لاسترداد الأموال عن طريق تقديم نموذج طلب استرداد الأموال.

بطاقة الهوية الدبلوماسية هي نوع مقبول من بطاقات الهوية الحكومية الأخرى في قطر.

دعونا نتواصل